we are now

بحث هذه المدونة الإلكترونية

من أنا

صورتي
جمهورية قفلستان العظمى
كنت مسلمة نقية تقية رأسية وأفقية على رأي الرسول مش فاهم ثم دخلني الشك فبحثت وصدمت.. خرجت من الدين غير مأسوف علي ولأن يهدي العقل بي شخصا واحدا خير لي من حمر النعم .. التي لا تعجبني أصلا

هات يدك

تعال إلى حيث الإنعتاق من ربقة العبودية ووطأة الجهل.. تعال إلى الحرية ..


الجمعة، 19 مارس 2010

من اشعار العرب في القرأن

أولا:أمرئ القيس
قصيدة الشاعر المسيحى أمرؤ القيس التى أخذها محمد ووضعها كآيات موحى بها فى القرآن فهل نزل جبريل على أمرؤ القيس أيضاً

دنت الساعة وانشق القمر عن غزال صاد قلبي ونفر , مر بي يوم العيد في زينة فرماني فتعالى فعقر , سهام من لحظ فاتك فر عني كهشيم المحتظر , بالضحى والليل من طرته فرقه ذا النور كم شيء زاهر , قلت إذا شق العذار خده دنت الساعة وانشق القمر

امرؤ القيس قد مات قبل النبي بثلاثين عام . لا شك أن تلك القصيدة قد بقيت حاضرة في ذاكرة العرب الشفهية إلى أن وصلت للنبي محمد، والذي لفرط إعجابه بتراكيبها قد اقتبس منها في قرآنه.

دنت الساعة وانشق القمر... (سورة القمر: آية 1) " اقتربت الساعة وانشق القمر".
فتعاطى فعقر... (سورة القمر: آية 29) " فنادوا صاحبهم فتعاطى فعقر".
كشهيم المحتضر... (سورة القمر: آية 31) "كهشيم المحتظر".
بالضحى والليل ... (سورة الضحى: آية 1-2) "والضحى والليل إذا سجى".

وهنا ما أخذه القرآن من شعر أمرئ القيس عندما قال :
اقبل العشاق من خلفه كأنهم من كل حدب ينسلون , وجاء يوم العيد في زينة لمثل ذا فليعمل العاملون , كل حدب ينسلون...

نقل من قصيدته القرآن (سورة الأنبياء: آية 96) "حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون" لمثل هذا فليعمل العاملون... (سورة الصافات: آية 61) "لمثل هذا فليعمل العاملون".

ثانياً:رؤبة بن العجاج
وقال الشاعر رؤبة بن العجاج واصفاً هزيمة حملة أبرهة ببيتين شعر: ومسهم ما مس أصحاب الفيل ترميهم بحجارة من سجيل , ولعبت بهم طـــير أبابـــــيل فصيروا مثل عصف مأكول
بعد أعوام جاء القرآن في سورة الفيل ليقول نفس كلام هذا الشاعر : "ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل ، أم يجعل كيدهم في تضليل، وأرسل عليهم طيراً أبابيل، ترميهم بحجارة من سجيل، فجعلهم كعصف مأكول"

ثالثا:الشاعر والمتحنف زيد بن نفيل
الشاعر زيد بن نفيل وصف ولادة المسيح بن مريم بتلك الأبيات : فقالت مريم : أنى يكون ولم أكن بغياً ولا حبلى ولا ذات قيم , فقال لها: إني من الله آية وعلمني والله خير معـــــــلم , وأرسلت ولم أرسل غويا ولم أكن شقيا ولم أبعث بفحش ومأثم
نقلها القرآن فى (سورة مريم: آية 21-23) " قالت أنى يكون لي غلام ولم يمسسني بشر ولم أكن بغياً، قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً، وبراً بوالدتي ولم يجعلني شقياً ".

وهنا ايضا من شعر أميه بن الصلت
إله العالمين وكل أرض ورب الراسيات من الجبال , بناها وابتنى سبعا شدادا بلا عمد يرين ولا رجال , وسواها وزينها بنور من الشمس المضيئة والهلال , رب الراسيات من الجبال... بلا عمد.

"خلق السماوات بغير عمد ترونها وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم..." (سورة لقمان: آية 10)

عنترة العبسي ت 22 ق.هـ. :

و حسامٌ قد كنتُ من عهد شدّا *** دَ قديماً و كان من عهد عادِ
نُبّئتُ عمراً غير شاكر نعمتي و الكفر مخبثه لنفس المنعِمِ
و إذا ما الأرض صارت وردةً مثل الدهان
(موسوعة تاريخ العرب – ج1 ص 26 – عبد عون روضان)
"فإذا انشقت السماء فكانت وردةً كالدهان" الرحمن 37

أمرئ القيس :
يتمنى المرء في الصيف الشتاء * حتى إذا جاء الشتاء أنكره
فهو لا يرضى بحال واحد *قتل الإنسان ما أكفره (عبس :17)


ايضاً:
إذا زلزلت الأرض زلزالها * وأخرجت الأرض أثقاله (الزلزله :1 و2)
تقوم الأنام على رسلها * ليوم الحساب ترى حالها
يحاسبها ملك عادل * فإما عليها وإما لها

هناك 5 تعليقات:

  1. طيب با اختي ليش ما تتنصرين افضل من الالحاد لان كل الشعراء كانوا نصارى

    ردحذف
  2. http://articles.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=79229
    ادخلي هنا

    ردحذف
  3. هل تشعرين بالراحة المطلقة ,قوليها دون كذب لانكم انتم عندكم انسانية واخلاق ومكارم وتكرهون الذي يكذب
    وادعيتم على المسلمين انهم كذابون ,فلا تكذبي

    ردحذف
  4. يا سيدتى ام هريره او كيفما تكونين اثبتى فانتى على الحق-- مسلم - بل مريض سابق شفى بفضل العقل عندما تاكد ان الاديان كلها كذبه كبيره واكبر مصيبه منيت بها البشريه لقد تنبه اخوتنا فى الغرب يهودا او مسيحيين ولفظوا الدين وراء ظهورهم فتقدموا ونهضوا اما نحن فانى متفائل فالاسلام يلفظ انفاسه الاخيره على يد تلك الحيوانات الهائجه التى تعيث فى الارض ذبحا وحرقا وتدميرا بلا وعى ولا هدف سوى شهوه التخريب والحقد انهم عار على البشريه ان ينتسب اليها هؤلاء--لكنى متفائل--النهايه قريبه

    ردحذف
  5. من الصعب جدا تثبيت ان الشعر الذي ذكر ذكر قبل نزول القران او بعده فمن السهل جدا تزوير هذه الاشعار من قبل اشخاص اردو دحض نبوة محمد صلى الله عليه وسلم وهم من نقلو من القران ونسبو هذا الشعر لشعراء ماتو قبل البعثه. فلم يكون هناك ديوان لتدوين الشعر ونسبه لشاعره انما كان تناقل شفوي يسهل جدا تزويره من جهه اخرى القران نزل في اهل البلاغه من العرب ولو كان منقولا من شهر معروف لعرف هم فهم اعلم بشعر عصرهم منا نحن ولاتنسى ان النبي محمد صلى اللهوعليه وسلم امي لا يقراء ولا يكتب . وايضا اذا كان ماةقد فعله نبي الاسلام والسلام محمد صلى الله عليه والسلام ان نقل شعر غيره كا تدعون واستطاع ان يسود العرب ففعل مثله ان كنت تقدر وادعو الى من تشاء ان كنت من الصادقين.ان انتشر الاسلام دليل صدق النبوه ولا تقل ان السيف من نشر الاسلام ولو كان كذلك لما كنت الان بيننا تتبجح بالحادك وكفرك وقد ملك المسلمون ارضك ولما وجدت كنيسه ولا م معبد غير المساجد وليكون بعلمك ان الله الذي خلقنا توعد الكافرين بنار شديده وعذاب مقيم ابدي للكفار فلا تكن من الخاسرين واستدرك نفسك ولا تكن من الجاهلين . ونصيحتي الشخصيه لك ابحث عن دليل قاطع واحد فقط على عدم نبوة نبي الاسلام واقصد بدليل القاطع دليل ملموس حسي وليس مجرد بهرجت كلام وتلاعب فلو قال القران كسونا العظام لحما لا تقل لي فسرها فلان وعللها فلان وان التشبه ليس دقيق وتتلاعب على الكلام لتصل لمرادك وما وصلت لشئ قل لي ان العلم اثبت قطعا لا جدال في ذالك ان اللحم يتكون قبل العظام وبهذا فلقران خطأ وانتهى هذا ما اسميه دليل وليس التلاعب بل الكلام هات دليل قاطع ان هذا شعر عنتره وقيل قبل البعثه فدعك من الكذب واعطنا الدليل

    ردحذف