we are now

بحث هذه المدونة الإلكترونية

من أنا

صورتي
جمهورية قفلستان العظمى
كنت مسلمة نقية تقية رأسية وأفقية على رأي الرسول مش فاهم ثم دخلني الشك فبحثت وصدمت.. خرجت من الدين غير مأسوف علي ولأن يهدي العقل بي شخصا واحدا خير لي من حمر النعم .. التي لا تعجبني أصلا

هات يدك

تعال إلى حيث الإنعتاق من ربقة العبودية ووطأة الجهل.. تعال إلى الحرية ..


الأحد، 13 نوفمبر 2011

من خلف الباب.. من خلف النقاب؟؟؟؟

في آخر زيارة لبلدي الصيف الماضي فوجئت..جحافل المنقبات في كل مكان
حيثما حللت وارتحلت أجدهن أمامي..بل وفي أماكن لم يخطر ببالي أن أجدهن فيها..منقبة في محل للملابس الداخلية تتفحص طقما صارخا ساخنا لاينقصه إلا السوط والكلبشات وفوق هذا تخاطب البائعة بالفرنسية.
لم أفهم سر هذه الموضة ..سألت من جرؤت على سؤالهم فتعددت الأجوبة أولها لغاية التستر والإختفاء ،ثانيها لأسباب اقتصادية، ثالثها رغبة في الزواج بسرعة عن طريق الجماعة ،رابعها امتثالا لأوامر محمد وعمر..
شغلني الأمر كثيرا فقررت أن أجرب بنفسي.
لم يكن الحصول على العتاد أمرا شاقا..فشقيقتي إحدى سلاحف النينجا للأسف..نعم نعم..لا داعي للإستغراب فهي ترتديه من باب التفذلك وإن سألتها عن آية الخراءة المدعوة ظلما وعدوانا آية الحجاب والجلباب لفغرت فاها..
أصلا كلنا اسرة طوب ..مسلمين بالوراثة لا أحد منا يعرف اسماء زوجات محمد والكل يعتقد ان البخاري صحابي جليل وأن محمدا مات ودرعه مرهونة عند يهودي.
عقدت العزم ذات صباح احد..فالكل يعلم أني أخرج للجري ولن يتسائل أحد عن غيابي.
وضعت الملابس في كيس، وهي عبارة عن عباءة سميكة سوداء،وخمار اسود سميك ،وقفازات سوداء سميكة،وجوارب من نفس النوع، ثم غطاء داخلي للرأس ونقاب..أهم قطعة..
كان يخفق وكأنني مقبلة على امتحان مصيري..وضعت الكيس على المقعد الأمامي وذهبت إلى الكورنيش..
حالما وصلت بدأت بالتنكر..الشيء الذي تطلب وقتا طويلا ومجهودا مضاعفا قبل أن أكتشف أن ارتداء النقاب يتطلب رسما تخطيطيا فهناك قطع لا يمكن ارتداؤها قبل غيرها لأسباب تقنية محضة..
يجب البدء بالقفازات..وقبل ان تسألوني عن السبب اعلموا ان اكمام العباءة حفت بأستك عريض يجعل سحبها إلى الخلف أمرا غير يسير..يجب الإعتراف كذلك أن القفازات عقدت الأمور فيما بعد..
ارتديت العباءة الثقيلة ثم وضعت النقاب السميك الذي يلصق بمؤخرة الجمجمة بأستك من النوع الذي يستخدمه هواة رياضة التسلق..طبعا النقاب أولا لأن بعده يأتي غطاء الرأس الداخلي وهو عبارة عن ثوب خيط باستك على الجوانب فصار اشبه بطشت الغسيل ..الآن رأسي مغطى حتى الحاجبين والحمد لله.
أخرجت قطعة أخرى تدعى بالخمار..لا ادري كيف اصفها إلا أنها شرشف خيطت جوانبه بحيث لاتترك إلا فتحة بسيطة يخرج منها الوجه المغطى بالنقاب..ونسدل الباقي على الكتفين حتى الخصر
بدأ كل هذا يكتم على انفاسي ولكن لا مناص من إتمام ماخرجت لأجله..
نظرت في الكيس..بقيت قطعتان..هانت..الجوارب والحذاء..هذه أمرها سهل..
أقلت سهل..أعتذر
الجوارب حد الركبة ومع كل ما ارتديه من اقمطة تعبت في سحبها إلى الأعلى..
الحذاء هو اسهل شيء غير ان حذاء المنقبة بشع لدرجة كبيرة،،حذاء رجالي بمقاس صغير..

الآن انتهيت..نظرت إلى الساعة..ثلاثون دقيقة كاملة لأرتدي هذا الشيء..ربما مع بعض التدريب قد أختصر الوقت لعشر دقائق..أنا من تعودت على ارتداء ملابسي في دقيقتين..

شعرت بالإعياء والعطش ..الحرارة خارجا تتجاوز الثلاثين وسيارة الحاجة غير مكيفة
لابد لي من قنينة ماء..توجهت إلى احد الأحياء القريبة..شيء ما يجب الإشارة إليه وهو صعوبة القيادة بالنقاب فالبخار المتصاعد من تنفسي كان يستقر مباشرة على نظارتي مما جعل الرؤية شبه مستحيلة وأعترف انني انزلت النقاب تحت انفي لدواعي امنية..
أقتربت من أقرب بقالة ونزلت..ونسيت أنني منقبة أحمل أوزاري وأجرجر أذيالي فكدت أقع..شباب قرب البقال يبتسمون..لم يجرؤ احدهم على الإقتراب للملمة شتاتي الذي كاد ان يتبعثر..فقد علمتهم التجربة أنك إذا لمحت المنقبة فالملتحي غير بعيد..
أخذت مائي وهربت لأخلع تلك القيود في نفس مكان ارتدائها..
لن اجرب التجول في الأسواق..ولا جرجرة الأولاد..ولا الطوابير..ولا صعود السلالم ..
شراء زجاجة ماء بالنقاب يكفي..
ضياع نصف يوم يكفي
كم كرهت النساء يامحمد..كم كرهت عقدتك وكبوتك وفشلك...
انتقامك لا يساويه إلا حبك لنفسك...وكم احببت تلك النفس المريضة.....


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق